موقع يسوع لجميع العالم Jesus for all world
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى ويسعدنا كثيرا إنضمامك لنا.
أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


خدمة تبشرية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخولس .و .جContactصفحة موقع يسوع لجميع العالم على فيس بوكصفحة موقع يسوع لجميع العالم على تويتير
أحبائي انه وقت لطلب الرب تعالوا بنا نقف امام الله بقلب واحد طالبين المراحم الإلهية ليلة الخميس ٣١ مايو في دير القديس سمعان الخراز
+++ تبدا انتخابات رئاسه فى الخارج من 05/11 حتى 05/17 و بدايه الانتخابات فى مصر من 05/23 وللاستعلام عن لجنه الانتخابيه www.elections.eg/index.php/polling-station-lookup +++

شاطر | 
 

 الأنبا آنجيلوس شعرت بإخلاص المصريين فى مشاعرهم بجنازة البابا شنودة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 300
تاريخ التسجيل : 17/03/2012

مُساهمةموضوع: الأنبا آنجيلوس شعرت بإخلاص المصريين فى مشاعرهم بجنازة البابا شنودة   الأربعاء 04 أبريل 2012, 5:31 pm




الأنبا أنجيلوس أسقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لندن (أ ش أ)


قال الأنبا أنجيلوس أسقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى بريطانيا أنه شعر خلال حضوره مراسم دفن البابا شنودة الثالث بإخلاص الشعب المصرى فى مشاعره، ووجد أنه شعب حساس ومخلص.

وأضاف أنه بعد وصول خبر وفاة البابا شنوده قام على الفور بالتوجه إلى مصر على متن طائرة مصر للطيران، ورأى أن الجميع يشعر بالحزن على وفاة البابا من طاقم الضيافة إلى كابتن الطائرة ثم العاملين فى المطار، إلى ضابط الجوازات وعمال النظافة فى الشارع إلى سيدة كبيرة فى السن تبيع الخضار فى الشارع إلى أخت محجبة.

وأكد أن جميع المصريين عبروا عن خالص التعازى فى وفاة البابا، ووقتها شعر بأنه لو كان هذا هو التيار
العام سائدا فى مصر لتغيرت إلى الأفضل وسارت نحو التقدم والازدهار.

وقال الأنبا أنجيلوس، إن البابا شنوده لم يكن كاهنا فقط بل كان أبا لكل المسيحيين، كما كان له الكثير من المميزات، ففى الكنيسة البابا هو أب للجميع ومعلم وراهب ورهبانيته عاشها طوال حياته، وهو كرئيس كنيسة وكأب كان قريبا من أولاده فما رأيناه فى الأيام الماضية.

وأكد أنه إذا ما استثمر هذا الإحساس الذى رأه من صدق لمشاعر المصريين أثناء جنازة البابا شنودة والبناء عليه، فإن مستقبل هذا البلد سيصبح أفضل بكثير مما هى عليه الآن.

وحول اختيار البابا الجديد، قال الأنبا أنجيلوس أسقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى بريطانيا إن لجنة الترشيحات لن تقبل أى أوراق ترشيح قبل انتهاء أربعين يوما من رحيل البابا شنودة الثالث، وفقا لقرار المجمع المقدس.

وقال إن توحد المصريين الذي ظهر عقب وفاة البابا هو شىء جيد، ولكن هذا يحتاج إلى قيادة لأن هذا الإحساس من الممكن أن يموت مع الوقت إذا لم يتم استثماره. فالحياة مليئة بالمشاكل فإذا تركنا الأمور قد تعود إلى الصورة السيئة، مع الظروف القاسية فى مصر الآن مع انتخابات الرئاسة مع الوضع الاقتصادى مع الوظائف مع الوضع
المالى بالنسبة للكثيرين هذه المشاعر قد تنتهى مع الوقت ولهذا علينا استثمار هذه الروح.

وحول الانتخابات الرئاسية القادمة، قال الأنبا أنجيلوس إن انتخابات مجلس الشعب كانت مختلفة عن انتخابات الرئاسة، فالكثير من المصريين فى الخارج لم يسجلوا أنفسهم على موقع اللجنة الانتخابية، لأنهم لم يكونوا يعيشون في مصر ولا يعرفون المرشحين ولا يعرفون من يختارون، أما فى انتخابات الرئاسة فالشعب سيكون فى أمس الحاجة لإعطاء صوته فى الانتخابات.

وتوفى البابا شنودة، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية فى السابع عشر من شهر مارس الجارى، عن عمر يناهز 89 عاما، إثر أزمة صحية استمرت عدة سنوات، حيث كان يعانى من أمراض مزمنة مثل الفشل الكلوى وأورام بالرئة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jesusforallworld.allgoo.net
 
الأنبا آنجيلوس شعرت بإخلاص المصريين فى مشاعرهم بجنازة البابا شنودة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع يسوع لجميع العالم Jesus for all world :: منتدى أخبار :: اخبار-
انتقل الى: