موقع يسوع لجميع العالم Jesus for all world
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى ويسعدنا كثيرا إنضمامك لنا.
أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


خدمة تبشرية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخولس .و .جContactصفحة موقع يسوع لجميع العالم على فيس بوكصفحة موقع يسوع لجميع العالم على تويتير
أحبائي انه وقت لطلب الرب تعالوا بنا نقف امام الله بقلب واحد طالبين المراحم الإلهية ليلة الخميس ٣١ مايو في دير القديس سمعان الخراز
+++ تبدا انتخابات رئاسه فى الخارج من 05/11 حتى 05/17 و بدايه الانتخابات فى مصر من 05/23 وللاستعلام عن لجنه الانتخابيه www.elections.eg/index.php/polling-station-lookup +++

شاطر | 
 

 قــلة النووم يسبب الغباء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 300
تاريخ التسجيل : 17/03/2012

مُساهمةموضوع: قــلة النووم يسبب الغباء   الثلاثاء 20 مارس 2012, 10:15 pm



أظهرت دراسات أجرتها مجموعة من علماء أبحاث النوم في الولايات المتحدة أن قلة النوم تسبب البدانة والغباء والمرض بل وتؤدي إلى انخفاض متوسطات الاعمار في كثير من الاحيان.

وفي حديث لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) انتقد يورجن تسولي الخبير من "مركز أبحاث النوم" في مدينة ريجنزبورج الالمانية تقليل الالمان من أهمية النوم الصحي والسليم مشيرا إلى تأثر الذاكرة بقلة النوم من خلال التجارب التي أجريت على بعض الافراد وثبت فيها تخزين المعلومات ومحصلات العلم أثناء النوم الطويل العميق والنسيان السريع والواضح أثناء النوم القليل. وأضاف الخبير أن "هورمون لابتين المسئول عن خمد الشهية أثناء النوم يجعل الجسم يتحمل الجوع والعطش خلال الليل فيما يتحرك هورمون غرلين المسئول عن تنشيط الشهية في حال انقطاع النوم ويجبر الانسان على الاسراع بمد يده إلى الثلاجة ليلتقط ما يشاء للتغلب على الرغبة الشديدة في تناول الطعام مما يؤدي بسهولة للبدانة".

وتلعب قلة النوم أيضا دورا كبيرا في ظهور بعض الامراض وأهمها ضعف التركيز ومشاكل القلب والدورة الدموية وأمراض المعدة والامعاء فيما يقود النوم الصحي إلى احتفاظ الفرد بنشاطه أثناء النهار خاصة في الدول الصناعية. واختتم الخبير الالماني حديثه بتقديم نصائح أهمها: النوم على فترات منتظمة والنوافذ مفتوحة وعدم اللجوء للادوية في حال وجود مشاكل في النوم واستشارة الاطباء المختصين والتعود على حب النوم.

منقول


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jesusforallworld.allgoo.net
 
قــلة النووم يسبب الغباء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع يسوع لجميع العالم Jesus for all world :: منتدى الاسرة :: قسم الصحة-
انتقل الى: