موقع يسوع لجميع العالم Jesus for all world
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى ويسعدنا كثيرا إنضمامك لنا.
أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


خدمة تبشرية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخولس .و .جContactصفحة موقع يسوع لجميع العالم على فيس بوكصفحة موقع يسوع لجميع العالم على تويتير
أحبائي انه وقت لطلب الرب تعالوا بنا نقف امام الله بقلب واحد طالبين المراحم الإلهية ليلة الخميس ٣١ مايو في دير القديس سمعان الخراز
+++ تبدا انتخابات رئاسه فى الخارج من 05/11 حتى 05/17 و بدايه الانتخابات فى مصر من 05/23 وللاستعلام عن لجنه الانتخابيه www.elections.eg/index.php/polling-station-lookup +++

شاطر | 
 

 الانبا «باخوميوس» يرأس قداس «القيامة» اليوم بالكاتدرائية وسط أجواء حزينة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 300
تاريخ التسجيل : 17/03/2012

مُساهمةموضوع: الانبا «باخوميوس» يرأس قداس «القيامة» اليوم بالكاتدرائية وسط أجواء حزينة   السبت 14 أبريل 2012, 10:02 am


«باخوميوس» يرأس قداس «القيامة» اليوم بالكاتدرائية وسط
أجواء حزينة.. و«الكاثوليكية» تدعو للصلاة من أجل مصر

١٤/ ٤/ ٢٠١٢

كتب عماد خليل
يلقى الأنبا باخوميوس، القائم مقام البطريرك بالكنيسة الأرثوذكسية، اليوم السبت، كلمة بمناسبة عيد القيامة المجيد، ويتحدث فيها عن أهمية العيد فى رسالة الحب والتضحية من أجل فداء البشرية، وسوف يعبر القائم مقام عن تأثير رحيل البابا شنودة الثالث عن الكنيسة وغيابه للمرة الأولى عن هذا العيد.
كان المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أصدر بيانا قال فيه: «إن إحياء الكنيسة عيد القيامة المجيد مساء السبت وصباح الأحد المقبل سيكون دون أى مظاهر احتفالية، مع تقديمه التهنئة لكل الأقباط بهذه المناسبة».
وأضاف البيان أنه يعز على الكنيسة أن يجىء عيد القيامة فى غياب قداسة البابا شنودة الثالث الذى نثق بأنه يشفع لنا فى السماء، وأكد المجمع ضرورة وجود الأطفال فى الكنيسة فى هذه المناسبة ليتعلموا القيم الدينية والروحية لهذه المناسبة دون صخب أو احتفالات.
وللمرة الأولى يترأس الأنبا باخوميوس قداس عيد القيامة المجيد مساء السبت بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ولم توجه الكنيسة أى دعوات رسمية للشخصيات أو الأحزاب، وتركت الأمر مفتوحا للجميع لمن يريد الحضور فى أول حداد للكنيسة بالعيد دون أى احتفالات.
من جانبه، قال نيافة الأنبا باخوميوس، قائم مقام بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن دعاء المسيحيين فى عيد القيامة المجيد «أن يحفظ الله مصر، ويهب لها القيادة التى تعبر بها إلى بر الأمان، وتحقق لها الخير والرخاء والاستقرار».
من ناحية أخرى، طالب الأنبا كيرلس وليم، القائم بشؤون الكنيسة الكاثوليكية، أن نصلى ونبتهل إلى الله القدير من أجل وطننا الحبيب، ومن أجل كل الذين يحملون فيه أمانة المسؤولية، لكى يرشدهم إلى ما فيه خير جميع أبناء مصر.
وقال فى رسالة له، أمس، بمناسبة عيد القيامة المجيد: «إننا نصلى أيضا من أجل إخوتنا أبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، فى هذه الأيام، التى فقدوا فيها أب الكنيسة وراعيها، قداسة البابا شنودة الثالث، لكى ينعم الرب على كنيسته بالراعى الصالح، الذى يرعاها وفق قلبه، ويواصل حمل الأمانة، على خطى من سبقوه».
وطالب بالصلاة بنوع خاص من أجل البطريرك الكاردينال الأنبا أنطونيوس نجيب، لكى ينعم الرب عليه بتمام العافية والشفاء، ليعود سريعاً لعمله وكنيسته.
المصرى اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jesusforallworld.allgoo.net
 
الانبا «باخوميوس» يرأس قداس «القيامة» اليوم بالكاتدرائية وسط أجواء حزينة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع يسوع لجميع العالم Jesus for all world :: منتدى أخبار :: اخبار-
انتقل الى: