موقع يسوع لجميع العالم Jesus for all world
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى ويسعدنا كثيرا إنضمامك لنا.
أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


خدمة تبشرية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخولس .و .جContactصفحة موقع يسوع لجميع العالم على فيس بوكصفحة موقع يسوع لجميع العالم على تويتير
أحبائي انه وقت لطلب الرب تعالوا بنا نقف امام الله بقلب واحد طالبين المراحم الإلهية ليلة الخميس ٣١ مايو في دير القديس سمعان الخراز
+++ تبدا انتخابات رئاسه فى الخارج من 05/11 حتى 05/17 و بدايه الانتخابات فى مصر من 05/23 وللاستعلام عن لجنه الانتخابيه www.elections.eg/index.php/polling-station-lookup +++

شاطر | 
 

 تمرينات لشد الوجه وإزالة التجاعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 300
تاريخ التسجيل : 17/03/2012

مُساهمةموضوع: تمرينات لشد الوجه وإزالة التجاعيد   الجمعة 13 أبريل 2012, 11:07 pm

تمرينات لشد الوجه وإزالة التجاعيد

ليس فقط البطن والأرجل والأرداف هي التي يمكن تمرينها لإزالة ترهلاتها ومنحها مظهراً مشدوداً، بل يسري ذلك أيضاً على جلد الوجه؛ فمن خلال تمارين بسيطة ولمسات تدليك رقيقة يمكن تنشيط تدفق الدم وإزالة زوايا الفم المتدلية. ومن التأثيرات الإيجابية الثانوية لتمرينات الوجه أنها تسهم أيضاً في استرخاء الجسم. ويُعد إجراء تمارين عضلات الوجه بشكل سليم شرطاً أساسياً للحصول على بشرة مشدودة ووردية اللون وقليلة التجاعيد.

وتقول هايكه هوفلر، مدربة اللياقة البدنية بمدينة تروسينغن جنوبي ألمانيا :”في البداية يشترك كثير من الأشخاص في الدورة التدريبية التي أنظمها لأسباب جمالية محضة؛ حيث تحدوهم الرغبة في التغلب على التجاعيد”. وأضافت هوفلر :”واليوم يدرك الكثيرون أن تمارين الوجه أكثر من مجرد تمارين جمالية؛ حيث يمكنني من خلال الوجه جعل الجسم بأكمله ينعم بالاسترخاء”.

مَن يشعر بالغضب أو الحزن أو الإرهاق أو الشد العصبي، يبدو ذلك على وجهه. وتصبح الثنيات الموجودة بين الحاجبين والمعروفة باسم «ثنيات الغضب» أعمق وتتدلى زوايا الفم وتظهر تجاعيد بالجبين. وكل هذا يخلف وراءه تجاعيد بالبشرة. وتوضح هوفلر للمشتركين في الدورة التدريبية كيفية التغلب على ذلك. فمن أجل الحصول على منطقة فم وشفاه ووجنات جميلة يمكن إجراء ما يعرف باسم «تمرين الابتسام»، وهو تمرين للعضلة الوجنية الكبيرة. وللقيام بهذا التمرين يتم أولاً وضع الإبهام والسبابة على الفم وزوايا العين الخارجية، وذلك للحيلولة دون تكون تجاعيد أثناء التمرين. وبعد وضع الأصابع في مواضعها يتم إجراء التمرين؛ حيث يتم شد زوايا الفم إلى أعلى بواسطة الأصابع لمدة ست ثوان تقريباً، كما لو كان المرء يرغب في أن يبتسم كالمهرج في السيرك.





الحقيقي

وتعمل العضلة، ولكن لا تنشأ تجاعيد بفضل الأصابع. وتقول هوفلر :”إننا نرغب في إزالة التجاعيد، وليس زيادتها“. وبعد شد زوايا الفم لمدة ست ثوان يتم إرخائها لمدة عشر ثوان على الأقل. وتؤكد غيرتراود كريمر، طبيبة الأمراض الجلدية بالعاصمة الألمانية برلين، على أهمية تمارين الوجه وتقول :”تمارين الوجه ذات فعالية فائقة؛ حيث إنها تسهم في الحد من التجاعيد التعبيرية”، مشيرة إلى أن هذه التجاعيد كثيراً ما تنشأ بحكم العادة؛ فمَن اعتاد على أن يدلي زوايا فمه، فسوف تتكون لديه تجاعيد. ولكن مَن يحرص على تقوية مناطق العضلات التي تسهم في أن تتخذ زوايا الفم وضعاً علوياً، فيمكنه التغلب على هذه التجاعيد بشكل محدد.

ويتوقف جمال البشرة على أشياء عديدة، منها كثافة شبكة الألياف المرنة والكولاجينية والتي يطلق عليها اسم «الأدمة». وتحتفظ الألياف الكولاجينية الشابة على الكثير من الماء وتؤثر بذلك على حالة شد الجلد. وحينما يتقدم الجلد في العمر، فإنه يفقد القدرة تدريجياً على الاحتفاظ بالماء. وتوجد مستحضرات تجميل تساعد في التغلب على هذا النوع من شيخوخة الجلد، وتعتبر هذه المستحضرات جزءاً من برنامج فعال للقضاء على التجاعيد. وعن كيفية استخدام هذه المستحضرات تقول إلينا هيلفنباين، خبيرة الجمال لدى اتحاد شركات توزيع مستحضرات التجميل الألمانية (VKE)بالعاصمة برلين :”بشكل عام ينبغي دهان الجلد بكريمات العناية برفق عند كل استعمال”.

وعن كيفية وضع كريمات العناية، تقول هيلفنباين :”تكفي تمليسات خفيفة أو حركات دائرية بأطراف الأصابع”. وتعمل لمسات التدليك الرقيقة على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز عملية التمثيل الغذائي. وتؤمن هيلفنباين هي الأخرى بأهمية وفائدة تمارين الوجه، ولكنها تعترف قائلة :”لا يمكن لتمارين الوجه إيقاف شيخوخة الجلد”. ولا تسعى مدربة اللياقة البدنية هوفلر مطلقاً إلى إيقاف شيخوخة الجلد، فكل ما تصبو إليه هو أن تساعد المشتركين في الدورة التدريبية من خلال أداء تمارين الوجه على منح الجلد المتقدم في العمر مظهراً مشدوداً ينبض بالنضارة والحيوية، مثلما هو الحال مع التمارين التي تسهم في التغلب على المشاكل في منطقة البطن والأرجل والأرداف. ويُعد إجراء هذه التمارين بانتظام شرطاً أساسياً لتحقيق هذا الهدف.



وتنصح طبيبة الأمراض الجلدية كريمر قائلة :”ممارسة هذه التمرينات لمدة خمس دقائق صباحاً ومساءً أفضل من ممارستها لمدة ثلاث ساعات في عطلة نهاية الأسبوع”، مشيرةً إلى أنه يمكن دائماً أداء تمارين الوجه بحيث تكون موزعة على مدار اليوم. وتعلل ذلك بقولها :”بذلك تكون التمارين أكثر فعالية مما لو تم ممارستها بكامل القوة في مرة واحدة”. وتقدم مدربة الوجه هوفلر أمثلة على بعض التمارين البسيطة وتقول :”في السيارة يمكن للمرء نفخ الوجنات أكثر من مرة مع ترك الهواء يتحرك من اليسار إلى اليمين”، موضحة أن هذا التمرين يسهم في تدفق الدم في الوجنات. وللتغلب على الذقن المزدوج ولشد عضلة قاع الذقن تنصح هوفلر بأداء تمرين «إخراج اللسان». وعن كيفية أداء هذا التمرين تقول هوفلر :”إخراج اللسان ثم إدخاله، وهذا التمرين يصلح أيضاً للسيارة”. وتختتم هوفلر حديثها بدعابة جميلة، قائلة :”يفضل عدم أداء هذا التمرين في السيارة على سبيل المثال عندما يقف أحد أفراد الشرطة أمام السيارة”.

تمارين وجه مخصصة لمناطق المشكلات

ثنيات الغضب بين الحاجبين: يتم وضع إصبع أو إصبعين فوق كل حاجب، للحيلولة دون تكون تجاعيد عند شد الحاجبين. وبعد ذلك يتم ضم الحاجبين سوياً، على أن يستمر شدهما لمدة ست ثوان. وبعد ذلك يتم إرخائهما لمدة لا تقل عن عشر ثوان.

إزالة تجاعيد العين: غالباً ما تكون منطقة العين مشدودة جداً. لذا يكون من المفيد في بادىء الأمر أداء تمرين للاسترخاء؛ حيث يتم إمساك الحاجبين من الحافة الداخلية بين الإبهام والسبابة ورفعهما لأعلى ثم تركهما. ويبدأ هذا الشد من الحافة الداخلية للحاجب ثم ينتقل من منطقة لأخرى وصولاً إلى الحافة الخارجية.

وبعد ذلك يتم عمل شكل نظارة على منطقة العينين بإصبعي الإبهام والسبابة، بحيث يستقر الإبهام على العظمة الوجنية ويكون السبابة أسفل الحاجب. وفي تلك الأثناء يمكن شد الجلد بمنتهى الرفق واللين إلى أعلى وأسفل. وبعد ذلك يتم الغمز بالعين 10 إلى 20 مرة ضد مقاومة الأصابع، وفي الختام يتم إرخاء الحاجبين مجدداً. Exercises of face and remove wrinkles
Not Only the abdomen and legs and buttocks is that its exercise to remove its limpness and give it a look toned, but this also applies to facial skin; through simple exercises and gentle massage touches can activate the flow of Blood and remove the corners of the mouth hanging. The positive effects of secondary machine face they also contribute to a relaxed body. And exercises the facial muscles is properly a prerequisite for obtaining tight skin And pink and a few wrinkles. According to Heike hoflr, fitness trainer trosinghn city in southern Germany: ” initially involved many people I set her course for purely aesthetic reasons; where motivated desire Overcome wrinkles ”. Hoflr: added ” and today many are aware that the facial exercises more than just aesthetic exercises; where I can flip through making whole body relax enjoying ”. From angry or Sadness or fatigue, nervous tension, it seems that on the face. And become the plies between the eyebrows, known as « » anger turns deeper dangles corners of the mouth and forehead wrinkles to appear. All this leaves Skin wrinkles. Hoflr explains in the training course participants how to overcome it. In order to get the mouth and lips and make beautiful jannat known as », « drill smile and exercise For large alognet muscle. To do this exercise are first put the thumb and forefinger on the mouth and external eye corners, so as to prevent the wrinkles while rehearsing. After placing the fingers in place is a Practice; it is pulling the top corners of the mouth by fingers for six seconds, almost as if one wants to smile as the clown in the circus



Working muscle, but not established wrinkles thanks to fingers. Hoflr says: we want ” remove wrinkles, and rather than Increase “. After pulling the corners of the mouth for six seconds is its relaxation for at least ten seconds. And reaffirms ghirtraod Cramer, a dermatological German capital Berlin, the importance of facial exercises says: ” exercises Facial Super effective; they contribute to reducing wrinkles expressive ”, noting that these wrinkles are often established by virtue of extraordinary; it is used to make the corners of his mouth, it will Composed with wrinkles. But it is keen to strengthen muscle areas that contribute to take lamps situation corners of the mouth, it can overcome these wrinkles. Skin beauty depends on things Many, including flexible fiber walkolaginet network density and codenamed « » DermIS. And retain young alkolaginet fiber on lots of water and thereby affect the skin tightening. When apply skin Age, it gradually loses the ability to retain water. There are cosmetics help to overcome this kind of skin ageing, these products are part of an effective programme to eliminate wrinkles. And how to use these products say to us hilvenbein, expert beauty to cosmetics distribution Consortium (VKE) German capital Berlin: ” generally should be painted skin creams to care gently when each use ”. And on the How to develop care creams, says hilvenbein: ” enough temlisat light or circular movements with fingertips ”. And kind to work with massage activates blood circulation and stimulating the metabolism. Hilvenbein other believes is The importance and usefulness of facial exercises, but acknowledges saying: ” facial exercises cannot stop the aging of the skin ”. Fitness trainer not seeking absolute hoflr to stop aging of the skin, each CIDI is To help participants in the training course through performance of facial exercises to give advanced in age showing skin toned with the vigor and vitality alive, as is the case with exercises which contribute to Overcome problems in the abdomen and legs and buttocks. Holding these exercises regularly is a prerequisite for achieving this goal.





Dermatology doctor advises Cramer saying: these exercises practice ” for five minutes morning and evening the best exercise for three hours in the weekend &Rdquo; week, indicating that you can always perform facial exercises to be distributed throughout the day. And explain this by saying: ” thus, exercises more effective than exercise full power in Once ”. Facial trainer hoflr provides examples of some simple exercises and says: ” in the car can one inflatable cheek more than once with the left air moves from left to right, ” That this exercise contributes to blood flow in the cheek. In order to overcome the double chin and Chin-floor muscle pulls hoflr recommends that you perform exercise « eject » tongue. How to perform this exercise says hoflr : &Rdquo; output tongue then entered, this exercise also works for the car ”. She hoflr concludes with teaser pretty, saying: ” would prefer not to perform this exercise in the car for example when a police officer standing Before the car ”. Exercises in dedicated areas problems Anger turns between the eyebrows: finger or two are placed above each eyebrow, to prevent the wrinkles when pulling the eyebrows. And then are joined together, eyebrows To continue to be stretched for six seconds. And then their relaxation for at least ten seconds. Remove eye wrinkles: often very tight eye area. It would therefore be useful to Initially performing exercises for relaxation are constipation eyebrows; from internal edge between thumb and forefinger and lift up and then left. This starts screwing the internal edge of the eyebrow and then transmitted from Other area towards the outer edge. And then a form of glasses on the thumb and forefinger basabei eyes, so that settles on the thumb and forefinger alognet greatness under the eyebrows. In the meantime Skin tightening can very humane and lenient to the top and bottom. And after this is innuendo eye 10 to 20 times against resisting fingers, and finally the eyebrows are ease again.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jesusforallworld.allgoo.net
 
تمرينات لشد الوجه وإزالة التجاعيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع يسوع لجميع العالم Jesus for all world :: منتدى الاسرة :: قسم الصحة-
انتقل الى: